دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2020-07-29

الصحة: وفاة طفل متأثرا بحالة التسمم الجماعي في عين الباشا

الرأي نيوز :
 
أعلنت وزارة الصحة وفاة طفل عمره خمس سنوات نتيجة اصابته بالتسمم الغذائي في عين الباشا، ناتج عن جرثومة انتيركوكس فيكالس (المكورات المعوية البرازية)، وجرثومة كامبيلوباكتر.

وقال وزير الصحة الدكتور سعد جابر ان عدد الاصابات بحالة التسمم الجماعي في عين الباشا، وصلت الى 700 اصابة تم ادخالها جميعها الى مستشفيات وزارة الصحة، مبينا ان معظم الحالات التي تم ادخالها في حالة صحية جيدة وان عددا قليلا منها بدرجة متوسطة.

وبينت الوزارة في بيان صحفي اليوم الاربعاء، ان الفحوصات المخبرية اثبتت وجود جرثومتي انتيركوكس فيكالس، وكامبيلوباكتر في الوجبات التي تناولها المصابون.

واكدت انه وبعد الكشف على المطعم الذي تسبب في حالة التسمم، تبين ان وحدة التبريد داخل مشغل تحضير الشاورما معطلة، وان عملية التحضير تتم خارج الغرفة في بيئة غير صحية ودون الالتزام بالاشتراطات الصحية وأدنى قواعد السلامة العامة، ما اضطر الوزارة الى اغلاق المطعم بالكامل.

واشادت الوزارة بالاستجابة السريعة والفورية لكوادرها في مستشفيات البقعة وعمان وجرش وجميع مستشفيات محافظة البلقاء، وكذلك سرعة الاستجابة المهنية لكوادرها في التعامل مع حادثة التسمم الجماعي.

واكدت ان جميع كوادرها كانت في حالة استنفار ومتابعة مباشرة من وزير الصحة والامين العام ومدير الرعاية الصحية ومدير صحة البلقاء طوال ساعات الليل لضمان ادخال جميع الحالات الى المستشفيات والتي استمرت حتى ساعات الصباح الباكر.

كما اشادت الوزارة بالتعاون والتنسيق على مستوى جميع الاجهزة الامنية والدفاع المدني والمؤسسة العامة للغذاء والدواء ومتصرفية لواء عين الباشا.

ودعت الوزارة المواطنين إلى عدم تناول الأطعمة المكشوفة والابتعاد عن التجمعات والخروج في ساعات الظهيرة التي يصاحبها ارتفاع في درجات الحرارة.
عدد المشاهدات : ( 11353 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .